سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

Lost your password? Please enter your email address. You will receive a link and will create a new password via email.

اضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

هل ايران دولة عربية مسلمة

حل سؤال هل ايران دولة عربية مسلمة

اهلا بكم اعزائي زوار موقع استشارات لجميع الاخبار الحصرية والاسئلة التعليمية نتعرف اليوم معكم علي اجابة احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي الدي يقدم لكم موقع استشارات افضل الاجابات علي اسئلتكم التعليمية من خلال الاجابة عليها بشكل صحيح ونتعرف اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال هل ايران دولة عربية مسلمة

هل إيران دولة عربية وإسلامية؟ في بداية هذا المقال يمكن الحديث عن اعتبار أن دولة إيران من الدول التي تقع في منطقة شرق آسيا ، حيث يتساءل الكثيرون عما إذا كانت إيران دولة عربية ومسلمة ، ومن خلال الـ- موقع أمل نيوز سنتعرف على كل ما يتعلق بهذا الموضوع المهم وسنضع هذه التفاصيل بين يديك بالطريقة المناسبة لك بإذن الله من خلال هذا المقال.

هذه إيران

تقع دولة إيران في الجزء الجنوبي الغربي من القارة الآسيوية ، على الحدود مع تركيا والعراق في الغرب ، وتحتل جمهورية إيران المرتبة 18 من حيث المساحة. وبما أن مساحتها تكاد تكون مساوية لإجمالي مساحة إسبانيا وألمانيا وفرنسا مجتمعة وتحتل المرتبة الثانية بعد الجمهورية المصرية من حيث الكثافة السكانية ، فمن الجدير بالذكر أن هناك أكثر من 110 لغة في دولة إيران ، بشكل رئيسي الفارسية والكردية والعربية والبلوشية.

هل إيران دولة عربية؟

لا يمكن اعتبار دولة إيران دولة عربية بينما يعتقد الكثيرون أن جمهورية إيران دولة عربية. وذلك لقربها الجغرافي من بعض الدول العربية مثل العراق أو موقعها في الشرق الأوسط بشكل عام ، حيث أن اللغة الفارسية هي اللغة الرسمية والقديمة لسكانها ، وليست اللغة العربية ، ولكن بعض سكان دولة إيران تتكلم العربية والبندر (الجولف).

هل إيران دولة عربية إسلامية؟

دولة إيران هي رسميًا دولة إسلامية ، والفتوحات الإسلامية هي السبب الرئيسي لتحول معظم سكانها إلى الدين الإسلامي ، حيث كانت الديانة الزرادشتية هي دين إيران قبل الفتح الإسلامي. بسبب الصراع بين فلسطين وإسرائيل.

هل إيران دولة شيعية؟

تمثل المذهب الشيعي 89٪ من مجموع السكان في جمهورية إيران. الطائفة الشيعية هي ثاني أكبر طائفة من أتباع علي. أما السكان الذين ينتمون إلى الطائفة السنية فهم 9٪ فقط. المسيحية أيضا في إيران ويبلغ عدد المنتمين إلى الجالية الأرمنية حوالي 250 ألف شخص.

ماذا تعني ايران بالفارسية؟

تشير كلمة إيران ، وفقًا للغة الفارسية ، إلى “أرض الآريين”. الآريون هم قبائل عاشت من 2000 إلى 2000 قبل الميلاد. وتجدر الإشارة إلى أن الآريين هم صيغة الجمع لكلمة “الآريون” التي هي أصل كلمة إيران.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي عرفنا من خلاله ما إذا كانت إيران دولة عربية وإسلامية ، كما أوضحنا أصل اسم الدولة الإيرانية.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

عن admin

‎اضافة تعليق