افضل وقت للدعاء في يوم عرفه

أفضل وقت للصلاة هو اليوم الذي تعرفه لذا فإن الإجابة التي أصلي لقبولها هي من الأوقات التي يسعى الكثير من المسلمين للتعلم. يقولون: هل يوم عرفات كله مكان للدعاء أم له وقت محدد؟ أفضل وقت لصلاة يوم عرفة يجب على المسلم تحقيق ذلك. في هذا المقال سيلقي موقع استشارات الضوء أجمل لحظات الدعاء يوم عرفة وسواء كان فضل الدعاء في هذا اليوم المبارك عامًا أم خاصًا بالحجاج.

أفضل وقت للصلاة هو اليوم الذي تعرفه

وقد ورد في السنة النبوية أن الله تعالى يفتخر بأهل السماء عشية يوم عرفة مع أهل الحال الذين أتوا إليه براحة تواضع طالبين رضاه ؛ ويأتي المساء بعد أن تبلغ الشمس أوجها من يوم عرفة حتى غروبها ، حتى لا يترك المسلم في هذا الوقت الدعاء والدعاء والدعاء: العلي. في مساء على اهل الباحة .. والتضرع. في تلك الساعة يقترب الله تعالى منها بنوعين من القرب ، أحدهما: القرب من الجواب الذي يتحقق في تلك الساعة ، والثاني: قربه من أهل عرفات … ”

اقرأ ايضاً :  ميعاد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 متى دخول المدارس وبداية الدراسة في مصر للعام الجديد

أجمل لحظات يوم عرفة

أفضل وقت في هذا اليوم المبارك من الظهر حتى غروب الشمسوإلى أن يصلي الحاج الجمع بين صلاتي الظهر والعصر ويقصرهما بآذان وإقامتين ، فإنه يذهب إلى عرفات ليجتهد في العبادة. ومنها الذكريات والأدعية والدعاء للرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – وكثرة التلبية ، ابتداء من الحمد والصلاة على الرسول – صلى الله عليه وسلم – و يشرع له. ارفع يديك أثناء هذا. كما ينشغل غير العجاج في هذا الوقت بالذكر والدعاء والدعاء والتلبية والتهليل ونحو ذلك. لأن يوم عرفة فضيلة عظيمة ، وفضيلة الدعاء منتظر أن يشترك فيها الحاج وغيره.

حان الوقت للتخلي عنها والمضي قدمًا

يدخل يوم عرفة وفق الشريعة الإسلامية بظهور الفجر الصادق منهو ينتهي عند غروب الشمس ويوم عرفات فضيلة عظيمة يشجع المسلم على صومها. لأن صومه يكفر عن المسلم سنتين. ويستحب أن يعمل نهارا في الذكر والدعاء والتلبية واليهودية وشتى الأعمال الصالحة لينال الأجر والثواب في هذا اليوم المبارك.

اقرأ ايضاً :  ما صحة حديث انت ومالك لابيك

وهل الدعاء مستجاب حسب علمك لغير الحجاج؟

وقد تعددت أقوال العلماء في هذا الموضوع ، فمنهم من رأى أن فضل الصلاة يوم عرفة للحاج فقط لأنها فضيلة تتعلق بشرف المكانة العظيمة على جبل عرفات ، ومنهم من . ورأى أن هذه الفضيلة عامة وتشمل الحاج وغيره ، لأن هذه الفضيلة مقيدة بالزمن ولا شك فيها ، والحاج الذي نال شرف الزمان والمكان له رجاء أكبر. من أجل إجابة. والهدف من ذلك هو؛ كوين – كوين واعتبر بعض أهل العلم أن فضل الدعاء عام فيه لمن ليس من أهل العلم.؛ وعليه أن يبذل مجهودا كبيرا في الترافع والتذكر والتكبير والتهليل ؛ لأن دعوته تنتظر الجواب ، لا سيما في صيامه.