ما هي مدينة الضباب ولماذا سميت بهذا الاسم

ما هي مدينة الضباب ولماذا سميت بهذا الاسم؟ أين هي وما هي أشهر معالمها وهل هناك مدينة ضبابية في الوطن العربي؟ هناك العديد من المدن السياحية الشهيرة حول العالم يزورها الناس من جميع أنحاء العالم سواء للسياحة أو لزيارة المواقع الأثرية أو للعمل هناك. موقع استشارات سنجيب على جميع الأسئلة المعتادة حول هذه المدينة.

ما هي مدينة الضباب؟

المدينة التي كانت تسمى مدينة الضباب هي مدينة لندنهذه المدينة هي أكبر وأهم مدينة في العاصمة البريطانية للمملكة المتحدة ، وتحتوي على أهم المراكز الثقافية والاقتصادية والسياسية ، وفيها العديد من المعاهد والجامعات والكليات والمسارح والمتاحف. تقع مدينة لندن في جنوب بريطانيا على نهر التايمز ويبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2013 م نحو 8416535 نسمة ، يعيشون على مساحة كبيرة تبلغ 1572 كيلومترًا مربعًا.

لماذا تسمى لندن مدينة الضباب؟

هناك سببان رئيسيان وراء تسمية لندن بهذا الاسم. يطلق على لندن اسم مدينة الضباب لسببين:

  • السبب الأول: استخدم سكانها الحطب كطاقة قبل الثورة الصناعية ، قبل استخدام الفحم اليوم ، حيث انتشر الدخان الكثيف في جميع أنحاء المدينة.
  • السبب الثاني: بسبب الضباب الكثيف الذي يتكون بشكل طبيعي خلال فصل الشتاء ، منذ اندماج الدخان مع الضباب يسبب دخان كثيف ملوث ، مما يؤدي إلى ضعف الرؤية في كثير من الحالات.
اقرأ ايضاً :  التقديم في وظائف وزارة البيئة والمياه والزراعة للرجال والنساء

ما هي مدينة الضباب في السعودية؟

لندن ، العاصمة البريطانية ، ليست فقط المدينة الوحيدة التي يرتبط اسمها بالضباب ، ولكن هناك مدينة أخرى في المملكة العربية السعودية سميت باسمها. هي أبها الملقبة بـ “سيدة الضباب”وتحمل هذه المدينة عدة ألقاب أخرى ، منها عنوان “عروس الجبل” ، وهي مدينة سياحية تعد من أهم مدن السياحة الوطنية التي يزورها السعوديون في جميع أنحاء المملكة.

آثار مدينة الضباب في لندن

توجد العديد من المعالم الأثرية والتاريخية في مدينة لندن ، من أبرزها:

  • ريجنت بارك: تقع هذه الحديقة في إحدى الحدائق الملكية في شمال لندن ، حيث تقع كلية ريجنت ، وتحتوي أيضًا على حديقة حيوانات لندن ، التي يقع جزء منها تحت بلدية كامدن والجزء الآخر تابع لبلدية وستمنستر.
  • ساعة بيج بن وساحة البرلمان: تعد ساعة بيغ بن من أشهر الساعات في العالم ، وتتكون من أربعة وجوه ، والساعة جزء من البرلمان ، وهي من أكبر الساعات في بريطانيا ، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 106 م. عشرة أطنان ، ترن كل ربع ساعة ، ويمكن القول بثقة أنه لا يجوز دخول الساعة.
  • وقت العجلة: هذه العجلة هي المكان الذي يمكن للزوار رؤية الجزء العلوي من لندن ، بالقرب من ساعة بيج بن ، حيث لا يفصلهم سوى جسر.
  • قصر باكنغهامهذا القصر هو المقر الرسمي للملكة. تأسس هذا القصر عام 1705 م. يحتوي القصر على اثنين وأربعين حديقة وتسع عشرة غرفة ، بالإضافة إلى معرض للصور. تفتح أبواب القصر للزوار كل عام فقط خلال شهري أغسطس وسبتمبر.
  • قصر كنسينغتون في لندن: إنه قصر الملكة ديانا ملكة ويلز ، وقد تم بناء هذا القصر ، الذي كان يسكنه سابقًا عدد من أفراد العائلة المالكة ، منذ 300 عام.
  • المتحف البريطاني: هذا المتحف هو واحد من أقدم المتاحف في العالم وله قبة فولاذية وزجاجية حديثة في الوسط.
  • ميدان ترافالجر: هو نصب تذكاري يقع في ميدان ومدينة لندن ، وتشتهر هذه الساحة بوجود عدد كبير من الحمام
  • جسر لندنبني جسر لندن في العصر الروماني وهو عبارة عن جسر حجري وكان سابقًا جسرًا خشبيًا.
اقرأ ايضاً :  ما هو مجتمع الميم LGBT وهل مجتمع LGBT محظور؟