سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

Lost your password? Please enter your email address. You will receive a link and will create a new password via email.

اضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

يحفظ الدواء بين الدرجتين العظمى ١٣ والصغرى ٧

حل سؤال يحفظ الدواء بين الدرجتين العظمى ١٣ والصغرى ٧

اهلا بكم اعزائي زوار موقع استشارات لجميع الاخبار الحصرية والاسئلة التعليمية نتعرف اليوم معكم علي اجابة احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي الدي يقدم لكم موقع استشارات افضل الاجابات علي اسئلتكم التعليمية من خلال الاجابة عليها بشكل صحيح ونتعرف اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال يحفظ الدواء بين الدرجتين العظمى ١٣ والصغرى ٧

يتم الحفاظ على الدواء بين درجة 13 كحد أقصى وأدنى 7. في بداية هذا المقال يمكن الحديث عن الحفاظ على العلاج كأحد أهم الأمور التي تعتبر في غاية الأهمية ، حيث يجب الحفاظ على العلاج وفقًا للعديد من الأمور المهمة الأمور ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بهذا الموضوع المهم ، وسنضع هذه التفاصيل لك بين يديك بالطريقة المناسبة لك بإذن الله.

احتفظ بالدواء

يمكن أن يؤثر مكان تخزين الدواء وحفظه على تأثيره ، حيث يمكن أن يساعد التخزين والتخزين المناسبين في العمل بشكل جيد ومنع التسمم ، لذلك يجب العناية بالدواء وحفظه في مكان آمن ، لأن التعرض يمكن أن يساهم في حدوث ذلك. ؛ تتسبب الحرارة والرطوبة والضوء والهواء في تلفها مما قد يؤدي إلى مرض كل من يشرب الدواء التالف. من الممكن معرفة الضرر الذي يلحق بالمخدر من خلال ملاحظة بعض الأشياء ، بما في ذلك ما يلي:

  • أقراص متشققة أو مكسورة.
  • تغير في لون الدواء أو قوامه أو رائحته ، حتى لو لم تنته صلاحيته.
  • الحبوب التي تلتصق ببعضها البعض أو تكون أكثر صلابة أو ليونة من المعتاد.

يتم حفظ الدواء بين أعلى 13 درجة وأدنى 7 درجات

كل دواء له ظروف التخزين الخاصة به ودرجة الحرارة الموصى بها لتخزين الدواء هي المعلومات الأساسية التي يجب معرفتها. من أجل تخزين الدواء بشكل صحيح ، عادة ما يتم ذكره في علبة الدواء ونطاق درجة الحرارة الموصى به لتخزين معظم الأدوية ؛ بين 15 و 25 درجة مئوية ، وبناءً على هذه الجملة ، يتم تخزين الدواء بين 13 درجة كحد أقصى و 7 درجات كحد أدنى.

  • الجواب الصحيح هو البيان الخاطئ.

العوامل المؤثرة في درجة حرارة الدواء

لقد ثبت أن الدواء يتم حفظه بين درجتين ، الحد الأقصى 25 درجة والصغرى 15 درجة ، ولكن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تتسبب في تعرض الدواء لدرجات حرارة عالية جدًا وبالتالي يجب توخي الحذر. والتأكد من أنسب مكان لتخزين الدواء ، ومن هذه العوامل ما يلي

  • الجو حار؛ في حالة عدم وجود مكيفات الهواء في المنزل ، فإن الطقس الحار سيؤدي بلا شك إلى ارتفاع درجة حرارة المنزل ، وبالتالي سترتفع درجة حرارة الأدوية المخزنة في درجة حرارة الغرفة.
  • السيارة؛ قد يؤدي إبقاء الدواء في السيارة لفترة طويلة إلى تعرضه لدرجات حرارة عالية.
  • يسافر؛ حيث أن حمل الأدوية في العفش يعرضهم لنفس الظروف التي تتعرض لها الأمتعة ، خاصة إذا كانت هذه الأمتعة مخزنة في أماكن غير مكيفة.
  • عكس؛ يمكن للصيدلية أن تقطع الكهرباء لفترة طويلة قبل أن يسحب الشخص الدواء منها دون معرفة الحقيقة بشأن ذلك.
  • توصيل المخدرات؛ يمكن للمرء أن يذهب إلى إحدى الصيدليات التي تستخدم البريد لتوصيل الأدوية وفي هذه الحالة يمكن تسليم الدواء بشاحنة لا يتم اتباعها بسبب درجات حرارة الأدوية أو يمكن أن يبقى الدواء داخل صندوق البريد لفترة طويلة قبله يتم استخراجه منه.

مما سبق يتضح أن التعبير ؛ يتم الاحتفاظ بالمخدرات بين الدرجات بين 13 و 7 كحد أدنى ، وهذا بيان خاطئ ؛ وذلك لأن معظم الأدوية يتم تخزينها في درجات حرارة تتراوح بين 15 و 25 درجة مئوية ، وهي درجات حرارة مماثلة لدرجة حرارة الغرفة.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

عن admin

‎اضافة تعليق