يدك لامدت وفاء لاتحرى وش تجيب كلمات

لقد امتدت يدك إلى الولاء ، فلا تسأل ما تجيبتعتبر هذه القصيدة من أجمل القصائد التي يتناقلها الناس ، وتحمل معها العديد من المعاني التي تجذب المستمع ، ومن خلال استشارات الموقع سنتعرف على يدك.

لقد امتدت يدك إلى الولاء ، فلا تحقق من الكلمات وتجيب عليها

تعتبر هذه القصيدة من أجمل قصائد الشاعر السعودي الراحل سعد بن جدلان ، وفيما يلي نصها الكامل:[.]

يدك ممدودة ولا تعرف ماذا تجيب
كنت في أمان مع الحب والخوف في يدك

أردنا الخير ، لكن الأبدية جيدة
أيا كان ما تقضي عليه مع الناس ، فأنت تخدعهم

يدك ممدودة ولا تريد الإجابة
لقد أتيت بأمان ، أحب يدك وخاف منها.

كلما أحرق نار الحب مع الحبيب
أمسك بصرها ورشها

في كل مرة أراك فيها وجه غريب
كما يقول المثل ، ما دمت تمشي كما يحلو لك

تنتقل وذمة ماهب إلى اليمين
اجعل قش الخشب لا يزيله

من هو سعد بن جدلان من ويكيبيديا؟

اقرأ ايضاً :  طريقة عمل كريم اساس طبيعي في البيت عالي التغطية وخافي العيوب البشرة بأقل تكلفة

سعد بن جدلان هو شاعر سعودي متميز بأسلوب الزجلكما قدم مجموعة رائعة من الشعرية النبطية ، وأطلق على نفسه لقب شاعر الوصف ، ولد بن جدلان في الحادي والعشرين من أبريل عام …. م ، وتوفي في السادس والعشرين من أبريل عام …. م نتيجة قلب. الهجوم ، بالإضافة إلى ذلك ، وله كتابان طبعان ، بالإضافة إلى العديد من القصائد المتميزة.

انظر ايضاشرح القصيدة يا كوكب كم كانت حياته قصيرة؟

سيرة سعد بن جدلان

يعتبر الشاعر الراحل سعد بن جدلان من أبرز شعراء العصر الحديث ، وفيما يلي أبرز ما ورد في سيرته:

  • الاسم الكامل: شارع سعد بن بن جدلان سعدي الأكلبي.
  • العمر عند الوفاة: .. سنة
  • تاريخ الولادة: .. أبريل …. م.
  • تاريخ الوفاة: .. أبريل …. م.
  • جنسية: سعودي
  • دِين: مسلم
  • عنوان: الوصف King.
  • إشغال: الشاعر
  • سبب الوفاة: نوبة قلبية.

أبرز قصائد سعد بن جدلان

لحن الشاعر السعودي الراحل سعد بن جدلان مجموعة رائعة من القصائد المتميزة التي لاقت دعما كبيرا من مختلف الجماهير. وفيما يلي أبرز القصائد التي كتبها بن جدلان:

  • المحكمة العربية
  • ديوان سمان الحراج.
  • قصيدة ليفي.
  • قصيدة
  • قصيدة مكازية
اقرأ ايضاً :  موت احبك لو شعوري ما حكى لك كلمات

هنا نصل إلى نهاية مقالتنا في لقد امتدت يدك إلى الولاء ، فلا تسأل ما تجيب كلمات تحدثنا فيها عن هذه القصيدة المميزة ، بالإضافة إلى أهم المعلومات عن الشاعر سعد بن جدلان وأبرز القصائد التي نشرها في حياته.