من هو حميدان التركي.. تعرف على القصة الكاملة

عاد اسم حميدان التركي إلى الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن نجله تركي الحميدان عن نتائج جلسة الإفراج المشروط عن والده التي عقدت مساء اليوم ، وخلصت إلى أن ممثل اللجنة رفض قبول الإفراج. وقد كان لتدخل سفارة المملكة وتأييدها لطلب الإفراج أثر إيجابي في تأجيل إصدار الإفراج. قرار دراسة طلب الإفراج مع باقي أعضاء اللجنة والرجوع إلى القرار. .

وكان قد أكد سابقًا أن لدى والده مجموعة من الخيارات ، وهي قبول طلب الإفراج المشروط ، أو رفض طلب الإفراج المشروط وإعادة النظر فيه بعد فترة تحددها اللجنة ، أو رفض طلب الإفراج المشروط نهائيًا وإكمال العقوبة القصوى. (مدى الحياة) ، ووالده مسجون في الولايات المتحدة.

من هو حميدان التركي؟

حميدات التركي مواطن سعودي يبلغ من العمر .. عامًا ، من مواليد …. ، مسجون في الولايات المتحدة الأمريكية في قضية أثارت الرأي العام وحظيت بقدر كبير من الاهتمام الرسمي والشعبي. أدانته محكمة كولورادو بالاعتداء الجنسي على الأندونيسي. ربه منزل.


سافر حميدان إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع أسرته عام …. للتحضير للدراسات العليا في علم الصوتيات بعد حصوله على منحة من جامعة الإمام ابن سعود للدراسة في جامعة دنفر بولاية كولورادو بالولايات المتحدة.

وظهرت سلسلة من المزاعم ، منها خطف خادمته الإندونيسية وإجبارها على العمل لديه دون دفع راتبها ، وحجب وثائقها ، وعدم تجديد إقامتها ، وإجبارها على العيش في قبو غير صالح للسكن.

حُكم على حميدان بالسجن .. عامًا في عام …. ، قضى منها .. عامًا ، وتم تخفيف العقوبة من .. عامًا إلى . سنوات في عام …. ، بسبب حسن سلوكه وتأثيره الإيجابي ، وفقًا لشهادة مدير السجن ، ولكن تم تأجيل النظر في الالتماس.

له ولأسرته تاريخ من الاعتقالات:

  • تم القبض على حميدان التركي وزوجته سارة الخزان لأول مرة في عام …. بتهمة انتهاك قواعد الهجرة والإقامة.
  • في عام …. تم القبض عليهم مرة أخرى بتهمة إساءة معاملة الخادمة واحتجازها في منزلها وحجب أوراق هويتها.

اقرأ ايضاً :  محامي الخطيب يتقدم ببلاغ للنائب العام لمنع رئيس الزمالك من السفر