سبب سجن حميدان التركي

قاد المواطن السعودي المسجون في السجون الأمريكية الاتجاه بسبب إعلان نجله عن جلسة الاستماع عند إعلان الإفراج المشروط عنه ، وفي نهاية الجلسة نُشر أن النظر في الإفراج المشروط عن والده حميدان التركي تم رفضه وتأجيله.

وذكر ممثل اللجنة خلال جلسة المحكمة أن الوسائل المعتادة التي بحوزته تمنعه ​​من قبول طلب الإفراج ، وكان لتدخل سفارة المملكة وتأييدها لطلب الإفراج المشروط أثر إيجابي على طلب الإفراج. تأجيل صدور الإفراج المشروط. قرار دراسة طلب الإفراج مع باقي أعضاء اللجنة والرجوع إلى القرار ، وأكد ممثل مجلس الإفراج المشروط أنه سيتم تقديمه. القرار ، وقد تستغرق الإجابة أكثر من شهر.

سبب حبس حميدان التركي:

أما عن سبب سجن حميدان التركي ، فإن هذا السجن يأتي بعد إدانته في قضية أثارت الرأي العام وحظيت باهتمام رسمي وشعبي كبير ، حيث أدانت محكمة كولورادو بالاعتداء الجنسي على عشيقته الإندونيسية.


سافر حميدان إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع أسرته عام …. للتحضير للدراسات العليا في علم الصوتيات بعد حصوله على منحة من جامعة الإمام ابن سعود للدراسة في جامعة دنفر بولاية كولورادو بالولايات المتحدة.

وظهرت سلسلة من المزاعم ، منها خطف خادمته الإندونيسية وإجبارها على العمل لديه دون دفع راتبها ، وحجب وثائقها ، وعدم تجديد إقامتها ، وإجبارها على العيش في قبو غير صالح للسكن. أقسم أنه لم يضايق خادمته ، واستخدم حقه في التزام الصمت ، وأكد أن التهم الموجهة إليه حُكم عليه بالسجن .. عامًا في عام …. ، قضى منها .. عامًا ، ومخفضة أو غير مشروطة. وطُلب الإفراج عنه بسبب حسن السلوك في السجن ، بحسب مدير السجن.


اقرأ ايضاً :  سبب وفاة كريم ابن رجاء حسين الفنانة المصرية