ما هي القصة البيضاء

ما هي القصة البيضاء؟ وهو من الأمور المتعلقة بالحيض وطهارة المرأة ، فقبل التطهير يجب على المرأة أن تنظر إلى القصة البيضاء لتستأنف مناسكها الدينية كالصلاة والصوم وقراءة القرآن التي تركتها أثناء الحيض. اذن ما هي القصة البيضاء سنجيب على هذا السؤال في موقع المحتوى خلال السطور التالية.

ما هي القصة البيضاء؟

اختلف العلماء في تفسير معنى القصة البيضاء في معاني مختلفة ، فقالوا: إنه ماء طاهر طاهر نقي أبيض يخرج من فرج المرأة في آخر حيضها ، وقيل: غرامة. مادة وشفافة تخرج من مهبل المرأة في آخر أيامها ، وتضع المرأة قطعة قماش بيضاء في مهبلها عند اقتراب نهاية الدورة ، ويخرج القماش أبيض بدون بقع ، ولا يوجد شيء. لون آخر أعلاه ، لا أصفر ولا أحمر.قال الزرقاني في تفسير التاريخ الأبيض: إنه ماء أبيض نقي يخرج من الرحم عن طريق المهبل في نهاية حيض المرأة ، وسبب تسميته بالتاريخ على صلة بالتاريخ وهو الجص. وهي مادة بيضاء نقية تُستخرج من الأرض وتُطلى بها الجدران.[.]

اقرأ ايضاً :  ما يستحب فعله في يوم عاشوراء

أنظر أيضا: هل تجوز الصلاة مع وجود إفرازات بنية قبل الحيض؟

ما هي القصة البيضاء لابن باز

التاريخ الأبيض عند ابن باز هو: مادة شبيهة بالمياه البيضاء النقية تراها المرأة في آخر فترة حيضها ، وهي من علامات طهارة الحيض.لكن ليس من الضروري أن ترى كل النساء الخط الأبيض كما قد تراه بعض النساء والبعض الآخر قد لا يراه. الحكمة هي أن تطهر المرأة نفسها من أي احمرار أو اصفرار يخرج من مهبلها في غضون ساعات. في نهاية دورتها ، ويمكن الاستدلال على نقاء الحيض بتمرير قطعة من القطن الأبيض. أن يكون اللون في الفرج ، وإذا خرج أبيض نقي من أي نجاسة أو لون ، فهذه علامة على الطهارة ، أما إذا خرجت البياض فوقها باحمرار أو اصفرار ، فهذا دليل على بقاء المرأة. في فترة الحيض ، لذلك فإن البقعة البيضاء ليست من شروط الطهارة ، فبعض النساء يمكن أن يصبحن طاهرات بدون هذه العلامة.[.]

أنظر أيضا: كيف أعرف أن الدورة قد انتهت؟ الأسباب الرئيسية لاضطرابات الدورة الشهرية

اقرأ ايضاً :  ما هو مذهب ياسر البحري

الفرق بين القصة البيضاء والمذي

هناك عدد من الفروق الرئيسية بين القصة البيضاء والمذي ، وينبغي للمرأة أن تدرك هذه الفروق حتى لا تقع في الشك أو اللبس عند رؤية أي من هاتين العلامتين ، وأبرز الفروق بينهما:[.]

  • ماضي مادة سائلة بيضاء رقيقة تنبعث عند الشعور بالشهوة ، بينما لا يشترط خروج الإفرازات البيضاء.
  • والبول المحظور لا يقتصر على النساء فقط ، بل يختص بالرجال والنساء على حد سواء ، بينما الإفرازات البيضاء خاصة بالنساء دون الرجال.
  • لا يصاحب خروج المذي ارتخاء البدن والأعضاء ، ويخرج المذي دون أن يشعر به الرجل أو المرأة ، ويكون للمرأة أكثر منه عند الرجل.
  • وعلل إفراز المذي: التفكير في الأمور الجنسية ، والمداعبة ، أو لمس الأعضاء التناسلية ، لكن القصة البيضاء تخرج بعد انقضاء الحيض ، وهي علامة على الطهارة.

في نهاية مقالنا التقينا ما هي القصة البيضاء؟ وهي مادة بيضاء نقية تشبه الماء في اللون ، وهي من علامات الطهارة عند المرأة ، كما تعلمنا تعريف التاريخ الأبيض عند ابن باز ، وعرفنا الفرق بينه وبين المذي ، فهناك عدد الاختلافات بينهما.

اقرأ ايضاً :  رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1443 – 1444 وموعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر