ما معنى واجعله الوارث منا

ما معنى وجعله وريثنا. يوجد في الدين الإسلامي العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاقتراب من الله تعالى ونيل رضاه ، ومن هذه الطرق العديد من الدعاء ، خاصة عندما يعرف المتصل الدعاء الذي يقوله ويفهمه تمامًا ، ويقدمها. لنا مكان المرجع في هذا المقال شرح لمعنى دعاء القنوت الذي يقوله المسلمون في صلاة الوتر ، كما يقدم لنا بعض أدعية القنوت الواردة في القرآن الكريم.

اللهم احلف لنا بخوفك

وقيل عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – أنه كلما قام من اجتماع ، كان يتضرع مع أصحابه بهذا الدعاء: “اللهم افصلنا عن خوفك من الله. يقف بيننا وبين معصيك ، ومن طاعتك لما تخبرنا به جنتك ، ومن يقين ما يريحنا من مصائب الدنيا ، ويفرحنا بسماعنا “. وبصرنا وقوتنا ما دمت تحيينا ، وتجعله وريثنا ، وتثأر من ظلمنا وتعيننا على من يقاومنا ، ولا تصيبنا في ديننا ، ولا تفعل. اجعل العالم همنا الأكبر ، ولا نطاق معرفتنا ، ولا تحكم علينا ، من لا يرحمنا.)

أنظر أيضا: إكمال جملة القنوت الصحيحة المكتوبة

ما معنى جعلنا وريثنا؟

التفسير وجعله وريثنا الوعي ينتمي إلى السمع والبصر والقوة ، وهو ما يرثه الإنسان ، أي أنه يموت أثناء الاستمتاع به. وأما إذا ماتت في حياتها فإنه يرثها ، ومعلوم أن الوارث باق بعد وفاة المورث.والإمام الترمذي هو من استخرج هذا الحديث على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم ، واختلف العلماء في تفسير هذه الجملة لاختلاف التأويل على الضمير.

أنظر أيضا: ما هو الدعاء الذي يوصي به الرسول في ليلة القدر؟

بعض التوسلات للقنوت

وقد ورد في آيات القرآن الكريم أدعية كثيرة ، ومن هذه الأدعية:[.]

  • يا رب انزع عنا عذاب الجحيم ، لأن عذابها كان محبة.
  • ربنا يريحنا من نسائنا وذريتنا في أعيننا ويجعلنا إماما للصالحين.
  • ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا في الإيمان ، ولا تضع في قلوبنا أي حقد تجاه المؤمنين ، ربنا أنت طيب ورحيم.
  • ربنا فيك توكلنا وإليك القدر وإليك. يا رب لا تجعلنا امتحاناً لمن لا يؤمنون ويغفر لنا.

في نهاية هذا المقال أجبنا على سؤالنا ما معنى وجعله وريثنا. كما تعلمنا حديث “اللهم احلف لنا بخوفك تماما” وذكرنا بعض دعاء القنوت الذي ورد في القرآن الكريم.

اقرأ ايضاً :  ليش الناس تكرهني بدون سبب