من هي ام البنين ولماذا سميت بهذا الاسم

من هي والدة الصبيان ولماذا سميت بهذا الاسم؟ أم البنين من النساء اللواتي ضحين بكل ما لديهن من أجل انتصار الإسلام في ذلك الوقت ، فقد كانت مثالاً للمرأة القوية الطاهرة التي دعمت زوجها وأولادها في كل معاركهم. مكانة كبيرة بين الطائفتين السنية والشيعية على حد سواء ، ومن خلال الموقع المرجعي سنتعرف على أولاد أم البنين ولماذا سميت بهذا الاسم ومن هو زوجها وأولادها.

هي أم الأولاد

والدة الأبناء فاطمة بنت حزام بن خالد بن ربيعة الكلابية ليس من الصحابي ، ولم يذكر العلماء سنة معينة لميلاده ، وقيل إنه ولد بين الخامسة والتاسعة من الهجرة ، في بيت يتميز بالشجاعة والأصل الكريم. والده حزام بن ربيع عُرفت بأشجع العرب ، أما والدتها فهي طمة بنت سهل بن عامر بن كلاب ، من سلالة أم البنين. ولإحدى أعرق القبائل العربية ، لديها العديد من الصفات الإيجابية التي تسود ، من البلاغة والكرم وغيرها.

أنظر أيضا: قصة مقتل الحسين بين أهل السنة pdf

لماذا سميت أم البنين بهذا الاسم؟

نالت فاطمة الكلبية لقب أم البنين ، وكان هذا اللقب ملازماً لها للأسباب التالية:

  • السبب الأول: قيل أن اسم أم البينين مرتبط بجدتها ليلى بنت عمرو بن صاععة ، وكان والدها هو من أعطاها هذا اللقب ، لأن لديها . أبناء ذكور.
  • السبب الثاني: وكان علي بن أبي طالب الذي منحه هذا اللقب بناء على طلبه ، حتى لا يتذكر الحسن والحسين والدتهما فاطمة الزهراء عندما سمعا اسمها.

أنظر أيضا: كم عدد بنات علي بن أبي طالب؟

ما اسم زوج الام؟

زوج أم البنين هو الإمام علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – الذي تزوجها بعد وفاة زوجته الأولى فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم. . أخوه عقيل مع فاطمة الكلبي لما سمع عن شجاعة والديه وكرمهما وبالفعل تزوجها الإمام علي وكان مهرها حينها … درهم.

أنظر أيضا: إلى متى استمرت خلافة علي بن أبي طالب؟

من هم أبناء أم البنين؟

أنجبت أم البنين فاطمة بنت حزم الكلابية من الإمام علي بن أبي طالب . أولاد.

  • عباس بن علي بن أبي طالب.
  • عبدالله بن علي بن أبي طالب.
  • جعفر بن علي بن أبي طالب.
  • عثمان بن علي بن أبي طالب.

أنظر أيضا: من هو قاتل علي بن أبي طالب؟

ألقاب أم البنين

أطلقت الطائفتان الشيعية والسنية على فاطمة الكلبيح ألقاب مختلفة. لقب أم البنين هو أشهر هذه الألقاب. أما ألقاب أم البنين فهي كالتالي:

  • الباب المطلوب: وقد أطلق السنة والشيعة هذا اللقب على أم البنين ، لما اشتهرت به من تلبية حاجات كثير من الناس.
  • عزيزة الزهراء: وهذا اللقب معروف عند الشيعة ، وقالوا إنه اللقب المحبوب.
  • أم الزهراء: وهي من الألقاب التي عرفها الشيعة ، إذ قالوا إنها نالت هذا اللقب. لأنها فخورة بدخولها بيت فاطمة الزهراء رضي الله عنها.
  • شفيع: لقب عرفه الشيعة وقالوا إنهم أعطوه هذا اللقب لقربه من الله تعالى.
  • بدوي: وهي من أشهر ألقاب الشيعة ، نسبة إلى مكان إقامتهم الأصلي ، وهو الصحراء.

كيف ماتت والدة الأطفال؟

توفيت أم البنين في .. جمادى الثانية .. ميلادية ، ودفنت في المدينة المنورة بمنطقة البقيع. ولم تذكر كتب التاريخ أي تفاصيل عن سبب وفاة أم البنين زوجة الإمام علي رضي الله عنه ، لكن الشيعة قالوا إنها ماتت مسمومة على يد ملوك بني أمية ، حيث اشتهر الأمويون بمهاجمة من عارضهم بالسم ، ولهذا قامت الطائفة الشيعية بالعديد من الطقوس في ذكرى وفاته بمناسبة وفاته.

بذلك نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي يحمل عنوان من هي والدة الصبيان ولماذا سميت بهذا الاسم؟ حيث تعرفنا على أم البنين ، لماذا سميت بهذا الاسم ، من هو زوجها ، عدد أولادها ، ما هي ألقابها وكيف ماتت.

اقرأ ايضاً :  اسهل طريقه لعمل البيتى فور بطعم لذيذ وقوام هش مثل الجاهز